$$عشاق بدع زايد$$

يتضمن هذا قسم الصفحه الرئيسيه الاعضاء
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كأس اوروبا 2008: السويد ترفع لواء الكرة السكندينافية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحداوي فوق الراس
عاشق جديد
عاشق جديد
avatar

عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: كأس اوروبا 2008: السويد ترفع لواء الكرة السكندينافية   الثلاثاء يونيو 03, 2008 4:45 am

لم تغب السويد عن اي بطولة كبرى منذ عام 2000 وهي تحت قيادة الثنائي طومي سودربرغ ولارس لاغرباك الى ان اصبح الاخير مدربا منفردا بعد كاس اوروبا 2004 وتطمح الدولة السكندينافية ان تثبت وجودها في البطولة القارية المقبلة في النمسا وسويسرا وان تطلق في نفس الوقت جيلا جديدا يكمل المسيرة في السنوات المقبلة.

لم تخسر السويد في كاس اوروبا 2004 فبعدما تأهلت الى الدور الثاني وقعت بمواجهة هولندا التي لم تتخطاها سوى بركلات الترجيح بعد تعدلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

ورغم تحفظ المدرب لاغرباك ووسائله الصارمة الا انه فتح الباب لوجوه جديدة نظرا لمعدل الاعمار الكبير في منتخب ال"تري كرونورس" او منتخب الاكاليل الثلاثة وهو جعل من تسجيل نتائج ايجابية في النمسا وسويسرا اولوية على تجهيز المنتخب لمونديال 2010 لان البطولة القارية لا تقل اهمية عن غيرها من المسابقات.

شكلت عودة المهاجم المخضرم هنريك لارسون (36 عاما) مفجاة ضخمة للجماهير السويدية بعدما تراجع عن اعتزاله ليشارك في سادس بطولة كبرى له وهو رجل المناسبات حيث تمكن من تسجيل هدف على الاقل في جميع مشاركاته في البطولات الكبيرة.

ويعتبر لارسون من اهم اللاعبين في تاريخ السويد الى جانب العمالقة غرين ونوردال وليدهولم الملقبين ب"غرينولي" وتوماس برولين ومارتين دالين فهو احرز 5 مرات لقب هداف الدوري الاسكتلندي مع نادي السلتيك ولقب دوري ابطال اوروبا مع برشلونة الاسباني 2006 قبل ان ينتقل لفترة وجيزة مع مانشستر يونايتد الانكليزي حقق فيها نجاحا ملفتا الى ان اقفل عائدا للسويد محترفا مع هلسنبورغ مع الاشارة الى انه انتخب افضل لاعب في تاريخ البلاد عام 2005.

رغم الخطوط الحمراء التي رسمها لاغرباك وحددت انضباط اللاعبين الا ان النجوم الكبار لطالما كانوا البادئين في تدنيس هذه الخطوط ومنهم نجم الفريق الاول وهداف انتر ميلان الايطالي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب الطباع الصعبة والمزاج الغريب.

ورغم الحاجة الملحة له في صفوف ال"بلاغولت" (الازرق والذهبي) الا انه تعرض للايقاف لثلاث مباريات في بداية التصفيات لتنظيمه حفلة مجون عشية احدى المباريات هو وزميليه كريستيان ويلهلمسون واولوف ميلبرغ قبل ان يعتذر جهارا ويستدعى مجددا الى المنتخب.

حتى زملاء زلاتان يشكون من عجرفته خصوصا وان معسكر المنتخب السويدي لطالما عرف بمشادات اللاعبين وتربصهم لبعض غير ان الحاجة الملحة لعبقرية المهاجم النادر تدفع الجهاز الفني وعلى رأسه لاغرباك الخبير ان يتقبل كل مساوىء زلاتان وزلاته وبناء خطة الفريق حوله لكن المهاجم الفارع الطول عانى من اصابة نهاية الموسم ربما ستؤثر على مستواه الحقيقي خلال النهائيات.

سيعاون زلاتان في مهامه الهجومية ماركوس روزنبرغ لاعب فيردر بريمن الالماني ويوهان الماندر هداف تولوز الفرنسي الى جانب لارسون في حين يبرز في خط الوسط لاعب ارسنال الانكليزي السابق ووستهام الحالي فريدي ليونبرغ صاحب الخبرة الكبيرة وكيم كالشتروم بطل فرنسا مع ليون وصاحب التسديدات المميزة في قدمه اليسرى.

تبرز السويد في تنظيمها الدفاعي الذي عمل عليه المدرب لاغرباك طويلا بقيادة العملاق اولوف ميلبرغ ومدافع رين الفرنسي بيتر هانسون وخلفهما حارس المرمى اندرياس ايزاكسون الذي يعاونه المصري الاصل رامي شعبان.

من الطبيعي ان هدف السويد القريب هو التأهل الى ربع النهائي من مجموعة رابعة مقبولة تضم روسيا واليونان حاملة اللقب واسبانيا التي واجهتها السويد مرتين في التصفيات ففازت على ارضها 2-صفر وسقطت صفر-3 في اسبانيا لكن يبقى السؤال الى اي مدى يمكنها ان تستمر في البطولة خصوصا وانها بحال تأهلها ستلاقي في ربع النهائي احد منتخبات المجموعة الثالثة الحديدية التي تضم ايطاليا فرنسا هولندا ورومانيا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kobra
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد الرسائل : 67
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كأس اوروبا 2008: السويد ترفع لواء الكرة السكندينافية   الثلاثاء يونيو 03, 2008 7:14 am

مشكووور يا اخوي على موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فوكس*
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 86
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كأس اوروبا 2008: السويد ترفع لواء الكرة السكندينافية   الجمعة يونيو 06, 2008 4:01 am

الكره الاسكندنافيه والله ما اعرف شو هذا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3shaqbd3zayed.mam9.com
رقيق مشاعر
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 81
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كأس اوروبا 2008: السويد ترفع لواء الكرة السكندينافية   الجمعة يونيو 06, 2008 8:36 am

مشكور يا وحداوي على الموضوع الراقي والروعة

بتوفيق لك يا عزيزيــ ::"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس اوروبا 2008: السويد ترفع لواء الكرة السكندينافية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البوم حسين الجسمي2008
» جيب شيروكى2008
» حصريا......برنامج المحامى 2008
» فساتين شيفون 2008
» البوم جنات الجديد 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
$$عشاق بدع زايد$$ :: المجوعة الاولى :: المجوعة الثانية :: عشاق بدع زايد لرياضية-
انتقل الى: